القائمة الجانبية الاحترافية
الصفحة الرئيسية عروض شركة المهندس أهم مدوناتنا أجهزة فحص السيارات وكشف الأعطال أجهزة فحص الصبغ مفاتيح السيارات شواحن السيارات الكهربائية مكائن الثلج الجاف معدات الورش معدات يدوية المدونة عن الشركة

كم تستغرق سيارة فولكس فاجن ID4 الكهربائية للشحن من 0% إلى 100%؟

مؤخرًا انتشرت سيارات فولكس فاجن الكهربائية مثل ID4 وID6 في العديد من الدول العربية مثل الأردن، الإمارات، ومصر. هل يمكنك تقديم معلومات حول وقت الشحن اللازم لشحن هذه السيارات من 0% إلى 100%؟

 

 

 

 

 

 

للإجابة عن هذا السؤال لابد من الأخذ بعين الاعتبار أمور عدة، أهمها الشاحن. الشواحن لا تعطي طاقة للسيارة بنفس المقدر، كل شاحن يعطي كمية مختلفة عن الشواحن الأخرى، ويوجد نوعين رئيسيين من الشواحن. شواحن الAC ذات التيار المتردد، وشواحن ال DC ذات التيار المباشر. سيارة الفولكس فاجن ID4 لا تستقبل أكثر من 11 كيلوواط في الساعة للشحن باستخدام التيار المتردد. لكنها تستقبل ما يقارب 130 كيلوواط في الساعة من التيار المباشر DC.

 

 

 

 

 

 

سعة بطارية الفولكس فاجن ID4 هي 82 كيلوواط منها 77 كيلوواط قابلة للاستخدام. من سبق يعني أنه باستخدام شاحن بقوة 7.3 كيلوواط. مهم أن نعلم أيضًا أن شحن سيارة ID4 الكهربائية ما بين 20% إلى 80% يكون أسرع من خارج هذه النسبة. لهذا ينصح بعدم ترك نسبة شحن السيارة تكون دون 20%. كما ينصح المصنع مُلاك السيارة بعدم شحنها فوق 80% بل ينصح بجعل الحد الأقصى للشحن 80% من خلال إعدادات الشحن، وذلك للمحافظة على صحة بطارية السيارة على المدى الطويل.

 

 

 

 

 

مما سبق، حتى يتم شحن سيارة ID4 من 20% إلى 80% يستغرق ذلك 6 ساعات تقريبًا. أما شحنها من 0% إلى 100% فقد يستغرق 11 ساعة ونصف. طبعا ذلك باستخدام شاحن بقوة 7.3 كيلوواط. يجب ملاحظة أن هذه الأرقام تعتمد على معلومات محددة لسيارة فولكس فاجن ID4 وقد تختلف في الموديلات الأخرى أو في التحديثات المستقبلية. من المهم أن يكون لدى مالكي السيارات الكهربائية وعملاء فولكس فاجن معلومات دقيقة حول شبكة الشواحن المتاحة في منطقتهم وعوامل أخرى تؤثر على وقت الشحن.

 

 

كم تستغرق سيارة فولكس فاجن ID4 الكهربائية للشحن من 0% إلى 100%؟